Lebanese Republic
Other Sites
 
الخط + - Bookmark and Share

الثلوج في لبنان تبشر بالخير
26 February 2015

بعدما انتظرها اللبنانيون بفارغ الصبر، كللت الثلوج قمم لبنان، وشكلت متنفسا للبنانيين الذين انتظروا موسم الثلج.

هذا الموسم يفسح المجال أمام اللبنانيين جميعاً مقيمين ومغتربين للتمتع بالسياحة الشتوية وممارسة رياضة التزلج.

ويعتبر لبنان من البلدان العربية القليلة التي تمتلك مقومات السياحة الشتوية من ثلوج وفنادق ومنتجعات وبنية تحتية، تتيح للسائح ممارسة أنواع الرياضة الشتوية، لا سيما رياضة التزلج التي يمتد موسمها من شهر ديسمبر (كانون الأول) وحتى أبريل (نيسان). ولا يختلف اثنان على أن عنوان أحلى الإجازات الشتوية في لبنان. وكأن هناك إجماعا، على اعتبار منطقة فاريا والأرز ومحيطهما العنوان الأنسب للسياحة الثلجية في لبنان. والأسباب كثيرة، وأولها جمال طبيعة هذه الأمكنة.

ومن الرياضات التي يمارسها هواة التزلج في هذا الموسم الـ«Skidoux»، أي ركوب عربات خاصة للتنقل على الثلج لمسافات طويلة، والـ«Ski de Fond»، وهي ممارسة رياضة التزلج بطريقة محترفة بحيث تكون إحدى القدمين غير مقيدة بسكة التزلج الموصولة عادة بالحذاء الذي ينتعله المتزلج.

وكما انعم الله على بلدنا بالجبال الشاهقة المكللة بالثلوج، كذلك انعم عليه بواجهة بحرية وشاطىء جميل، توفر للبناني مروحة واسعة من النشاطات الرياضية والسياحية في آن معاً.

تتمنى المديرية العامة للمغتربين ان يكون سنة 2015 ، سنة خير وبركة للبنانيين جميعاً، وتدعوهم الى الاستفادة من جمال لبنان وطبيعته الفريدة والخلابة.