Lebanese Republic
Other Sites
 
الخط + - Bookmark and Share

اوسمة ملكية لعدد من اللبنانيين في سيدني
30 January 2014

 وطنية - سيدني - حصل عدد من ابناء الجالية اللبنانية والعربية على اوسمة ملكية رفيعة المستوى في عيد استراليا، ضمن قائمة تضم 900 شخصية استرالية حصلت على أوسمة على مستويات عدة.

وقد منح القنصل اللبناني الفخري السابق في فكتوريا لويس فليفل لقب AO تقديرا لخدماته المزمنة والمتعددة للجالية وللمجتمع، كما منح الزميل انور حرب لقب AM لخدماته في مجال الاعلام المتعدد الحضارات والشؤون الإنسانية، وحصل الدكتور رمزي برنوطي على لقب OAM لخدماته للمجتمع والمؤسسات المتعددة الحضارات والهيئات الصحية.

كذلك حصل الدكتور عماد مارك التن على لقب OAM لخدمته للمجتمع وطب الاسنان والدكتور غياث الشلح رئيس جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية والحركة الكشفية في استراليا حصل على لقب OAM. وحصلت عزيزة روحاني التي تعتبر اطول المواطنين عمرا بين الذين حصلوا على الجنسية الاسترالية اذ يبلغ عمرها 101 عام هاجرت الى استراليا منذ خمسة اعوام .

من ناحية اخرى وقع الاختيار على خمسة اشخاص مميزين للقب الشخصية الاسترالية للعام الذي تقيمه "صحيفة الاستراليان" كل عام وقد اسهموا في تقدم استراليا ليس من خلال الكلمات التي نطقوا بها ولكن من خلال اعمالهم التي نفذوها وهم: وارن ماندين، آدم غودز، نوال بيرسن، ماريسا لانغتون واندرو فوريست.

وقد منح الاستراليون الجدد شهادات الجنسية واعلن عن الشخصية المثالية الاسترالية للعام آدم كودز لتفوقه في لعبة AFL ومكافحة العنصرية واعترافا بقدراته في القيادة والدفاع عن الابوروجينيين سواء داخل مجال الرياضة او المجتمع.

وحصلت اللاعبة البارالمبية جاكلين فريني على الشخصية المثالية الاسترالية للشباب وتبلغ من العمر 21 عاما، كما حاز على لقب الشخصية المثالية لكبار السن فريد تاني لدفاعه عن حقوق الانسان وجهوده في اعمال المصالحة مع الابوروجينيين، ومنح سبعة اشخاص لقب Companion of Australia AC من بينهم الممثل جيفري راش الحاصل على لقب الشخصية الاسترالية المثالية عام 2012 . 


اشارة الى ان الحاكمة العامة كونتين برايس اعلنت عن لائحة الاسماء.