Lebanese Republic
Other Sites
 
الخط + - Bookmark and Share

انتخاب بول بولس لعضوية الاكاديمية الاميركية الوطنية للهندسة
10 February 2014

وطنية - اعلن مكتب رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) الدكتور جوزف جبرا في بيان، انه وب"اعتزاز بالغ وفي خطوة تترجم الموقع العلمي والأكاديمي للجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) في الوسط العلمي الاميركي والدولي، تم انتخاب رئيس مجلس الأمناء فيها الدكتور بول بولس لعضوية الأكاديمية الأميركية الوطنية للهندسة (NAE)، وسيصار إلى الإعلان رسميا عن هذه العضوية المميزة، في الاحتفال السنوي للجمعية في يوم الأحد 28 أيلول المقبل في العاصمة الاتحادية واشنطن".

اضاف البيان :"رئيس مجلس الأمناء في LAU الدكتور بولس، هو رئيس شركة "انوفايز" المعروفة في تطوير التحليل البرمجي للبنية التحتية الذكية. وهذا التعيين يعد من أعلى معايير التميز اعترافا بالاسهامات التي يقدمها في مجال الهندسة والبحث والممارسة والتعليم في هذا المجال العلمي. وتعتبر هذه الأكاديمية مع رفيقاتها: مجلس الأبحاث الوطني للعلوم، مؤسسة الطب، الأكاديمية الوطنية للعلوم، جزءا من الأكاديميات الوطنية التي أنشأها الرئيس ابراهام لينكولن في العام 1863".

واشار البيان الى ان الدكتور جبرا وجه "في المناسبة رسالة تهنئة باسمه وباسم كل دوائر الجامعة عبر فيها عن اعتزاز المؤسسة بهذا المنصب العلمي المميز الذي اختير رئيس مجلس الامناء في LAU لشغله".

واعتبر الدكتور جبرا ان "هذا الاختيار يشكل حافزا لنا لنستمر اكثر على طريق المعرفة، رسلا للعلم وأمناء له في لبنان وفي منطقة الشرق الأوسط كي يكون جيلنا الطالع شاهدا علينا وعلى رسالته الوطنية والثقافية والعلمية. ان هذا المنصب، من شأنه ان يدفع بنا أكثر على طريق المعرفة التي هي، وهي فقط، تشكل هوية الانسان".

وقال متوجها الى الدكتور بولس: "انني أبعث كل التهاني القلبية، فمجلس الامناء ورئاسة الجامعة، ونواب الرئيس، والعمداء والموظفون والطلاب، يملأهم الفخر والفرح بما انتم عليه".

بدوره قال بولس: :"انا فخور بهذا الشرف العظيم، وانني أتشارك فيه مع كل زملائي الذين بدعمهم لعبوا دورا كبيرا في تحقيق ما حققنا ونحقق من انجازات، وانه لرائع أن نعرف بأن اسهاماتي في مجال هندسة البنية التحتية المائية في الولايات المتحدة وسواها، كوفئت بهذه الطريقة المميزة".