Lebanese Republic
Other Sites
 
الخط + - Bookmark and Share

الجالية اللبنانية في سيدني ودعت الشاعر عقل مخايل
18 February 2014

وطنية - سيدني - ودعت الجالية اللبنانية في سيدني الشاعر عقل سليمان مخايل شقيق مسؤول مكتب الوكالة الوطنية للاعلام الزميل سايد مخايل.

وترأس الصلاة لراحة نفسه في كنيسة مار شربل راعي الإبرشية المارونية المطران أنطوان شربل طربيه يعاونه المطران الزائر منجد الهاشم ومطران السريان الارثوذكس مار ماري إيمانويل ورئيس دير مار شربل الأب جوزف سليمان والمونسينيور ميشال بو ملحم والآباء انطوان طعمه وايلي رحمة وميلاد قزي.

والقى المطران الهاشم عظة قال فيها :"كلفني صاحب السيادة المطران طربيه مشكورا ان القي كلمة باسمه في هذه المناسبة الأليمة وانا اشكره على بادرته".

وتحدث عن حياة الفقيد العائلية والشعرية وقال :"ان همه كان الكنيسة والعائلة ومحبة الناس الذين شاركهم في أفراحهم وأتراحهم"، منوها ب"مسيرته الشعرية وبسمعته الطيبة بين ابناء الجالية".

وحضر معزيا راعي ابرشية طائفة الروم الارثوذكس المتروبوليت بولس صليبا، قنصل لبنان العام جورج بيطار غانم، النائب طوني عيسى، عضو المجلس التشريعي شوكت مسلماني، الوزير السابق أدوار عبيد، الشيخ منير الحكيم، الرئيس العالمي في الجامعة الثقافية ميشال الدويهي، رئيس فرع سيدني في الجامعة وسام قزي، رئيس غرفة التجارة اللبنانية الاسترالية جو خطار، رئيس التجمع المسيحي والمؤسسة الاعلامية للشرق الاوسط والي وهبه، رئيس الرابطة المارونية توفيق كيروز، ومدير البنك العربي جو رزق ورئيس المجلس الإبرشي في طائفة الروم الكاثوليك ميشال رزق.

كما حضر عدد من الوفود الحزبية والجمعيات والمؤسسات وفي مقدمها منسقة قطاع الاغتراب في تيار المستقبل ميرنا منيمنة ومنسق استراليا في التيار عبدالله المير، المسؤول في مكتب ميشال معوض هنري معوض ومنسق حركة الاستقلال اسعد بركات، مسؤول مقاطعة استراليا في القوات اللبنانية طوني عبيد ورئيس مكتب سيدني شربل فخري، رئيس قسم سيدني الكتائبي بيتر مارون، مسؤول حركة أمل كامل مسلماني، منسق التيار الوطني الحر طوني طوق، رئيس الهيئة الإدارية في تيار المردة جان البايع، مفوض حزب الوطنيين الاحرار كلوفيس البطي، الحزب التقدمي الاشتراكي برئاسة ممدوح مطر، مسؤول حركة اليسار الديموقراطي صائب أبو شقرا، وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي، وفد من تجمع لبنان الشمالي برئاسة الدكتور جمال ريفي قدم التعازي باسم الوزير اشرف ريفي وحشد من فاعليات وابناء الجالية اللبنانية ورجال فكر وشعراء وإعلاميين وأدباء.

وتلقى الزميل مخايل اتصالات تعزية من الأمين العام لتيار المستقبل احمد الحريري ومسؤول الاغتراب في القوات اللبنانية الدكتور أنطوان بارد الذي نقل الى الزميل مخايل تعازي الدكتور سمير جعجع ومديرة الوكالة الوطنية للاعلام الزميلة لور سليمان صعب والزملاء سركيس نعوم وجورج بكاسيني ويوسف الحويك الذي قدم التعازي باسم الوزير بطرس حرب. كما اتصل معزيا ممثل دار الفتوى الشيخ مالك زيدان.