Lebanese Republic
Other Sites
 
الخط + - Bookmark and Share

وفد الجامعة الثقافية انهى زيارته للارجنتين ومنها الى أميركا اللاتينية ناصر: يدنا ممدودة للجميع للم الشمل الاغترابي
08 March 2014

 أعلنت الامانة العامة للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، في بيان اليوم، ان وفد الجامعة برئاسة رئيسها أحمد ناصر، أنهى زيارته للأرجنتين وانتقل الى البرازيل في محطته الثانية من جولته في اميركا اللاتينية، بعد ان كانت له في بيونس ايرس العاصمة الارجنتينية سلسلة لقاءات واجتماعات مع مسؤولين ارجنتينيين ومع السفيراللبناني انطونيو العنداري وأبناء الجالية اللبنانية لا سيما المتحدرين من اصول لبنانية.

وكان ناصر قد التقى والوفد المرافق في مبنى مجلس الشيوخ نائب الرئيسة الارجنتينية رئيس مجلس مجلس الشيوخ (امادو بودو) في حضور عدد من الوزراء الارجنتينيين والمستشارين. وتناول الحديث العلاقات بين أبناء الجالية اللبنانية والسلطات الارجنتينية.

وفي مقر وزارة الخارجية، التقى ناصر والوفد المرافق نائب وزير الخارجية الارجنتيني اللبناني الاصل ادواردو زوين وهو من بلدة يحشوش في كسروان، في حضور السفير العنداري وقنصل لبنان جورج جلاد وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الارجنتينية.

وشدد زوين على ضرورة تعزيز وتنمية العلاقات بين الارجنتين ولبنان. من جهته، أكد ناصر وضع قدرات الجامعة ومؤساتها بتصرف المسؤولين الارجنتينيين لهذه الغاية.

وقد أقام زوين مأدبة عشاء تكريمية للوفد في مقر وزارة الخارجية في حضور المسؤولين الكبار في الوزارة. وقد قلده ناصر خلال العشاء وسام الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم.

وفي مجلس النواب التقى وفد الجامعة الثقافية، في مبنى مجلس النواب الارجنتيني، عددا من النواب المتحدرين من اصل لبناني برعاية برئاسة النائبة سليفيا مجدلاني، التي رعت حفلا اقامه رئيس المجلس الوطني للجامعة مارون خوري.

وفي دار السفارة اللبنانية، اقام السفير العنداري حفل استقبال تكريما لناصر والوفد المرافق في حضور نائب وزير الخارجية الارجنتيني زوين وراعي الابرشية المارونية في بيونس ايرس المطران يوحنا حبيب شامية، كما حضر حشد من اللبنانيين المتحدرين ومسؤولين ارجنتينيين وعدد من السفراء العرب.

وكانت كلمة للسفير العنداري أكد فيها ان اللبنانيين في الارجنتين يعيشون وكانهم في لبنان بتقاليده وعاداته لان لبنان في قلبهم، متمنيا لناصر وللوفد نجاح الزيارة والمهمة الوطنية التي يقومون بها من اجل الاغتراب ليكون كلمة واحدة في خدمة لبنان.

والقى ناصر كلمة شكر فيها السفير على هذا التكريم لافتا الى لانه ينقل تحيات اللبنانيين مغتربين ومتحدرين ومقيمين الى ابناء الجالية، مؤكدا انه جاء بقلب مفتوح وبيد ممدودة للجميع للم الشمل الاغترابي.

كما تحدث خلال العشاء الامين العام بيتر الاشقر مثنيا على ما قام به السفير من اهتمام بالزيارة شاكرا له هذا التكريم مشيدا بكل الخطوات التي يقوم بها لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وزار ناصر والوفد المرافق المدير العام للامن العام الارجنتيني كارلوس باغيلا ومدير دائرة الهجرة فردريكو اغوستي.

ثم تفقد الجميع متحفا خاصا بالمهاجرين اللبنانيين في مبنى الامن العام منذ وصولهم الى الارجنتين.

وأقام نائب الرئيس العالمي حميد ديب مأدبة غداء على شرف الوفد في نادي الارز اللبناني في بيونس ايرس في حضور رؤساء الفروع في الارجنتين وتداولوا شؤون الاغتراب والجامعة وكيفية تفعيل المجالس والفروع.