Lebanese Republic
Other Sites
 
الخط + - Bookmark and Share

السيد حسين تسلم من السفير الكوري 60 جهاز كومبيوتر هبة من بلاده للجامعة
18 March 2014

وطنية - استقبل رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين اليوم، سفير جمهورة كوريا الجنوبية شوا يونغ ايل يرافقه وفد من السفارة، في حضور عميد معهد العلوم الاجتماعية الدكتور عبد الغني عماد وسلفه الدكتور فريدريك معتوق، عميد المعهد التكنولوجي الدكتور علي اسماعيل، مسؤول العلاقات العامة غازي مراد، امينة سر رئيس الجامعة ندى رحال، امينة سر مجلس الجامعة مباركة طانيوس وذلك في الادارة المركزية للجامعة في المتحف.

وقد شكر رئيس الجامعة ضيفه على الهبة التي قدمتها السفارة الكورية الى الجامعة اللبنانية وهي عبارة عن 60 جهاز كومبيوتر وعلى دعم الجامعة اللبنانية ولبنان، معبرا عن تقدير اللبنانيين والجامعة للفتة الكريمة.

عماد

بدوره توجه شكر الدكتور عماد الشعب الكوري وسفير كوريا الجنوبية على هذه الهبة للجامعة وتحديدا لمعهد العلوم الاجتماعية والتي تم استلامها وتوزيعها على فروع المعهد الخمسة الموزعة في المحافظات كافة.

واشار الى ان هذه الهبة تركت اثرا طيبا لدى الاساتذة والطلاب، وانها مقدمة لتعاون نتطلع ليكون مثمرا ومستمرا ليس فقط على صعيد تقديم الهبات العينية، وانما ايضا على صعيد اكاديمي وبحثي بشكل مستمر واكثر عمقا وغنى.

وقدم باسمه وباسم معهد العلوم الاجتماعية اساتذة وطلابا كتابا الى السفير الكوري عربون شكر وتقدير.

معتوق

اما الدكتور معتوق فتوقف في كلمته عند مساعدة الشعب الكوري لنظيره اللبناني في الجنوب من خلال الكتيبة الكورية التي تعمل ضمن اطار قوات اليونيفيل، شاكرا الشعب الكوري على مبادرته في هذا المجال السياسي، اضافة الى مبادرته في دعم التعليم العالي في لبنان عبر تقديم هذه الهبة الى الجامعة اللبنانية، وامل تعميق العلاقة بين الشعبين الكوري واللبناني والجامعتين اللبنانية والكورية.

السفير ايل

وعبر السفير ايل عن سروره لتقديم 60 جهاز كومبيوتر الى الجامعة اللبنانية، متوقفا عند تاريخ العلاقات بين البلدين منذ العام 1982 على مستويات عدة والتشابه في تاريخ لبنان وكوريا، فكلا البلدين وقع تحت الانتداب والاحتلال ثم حصلت الحرب الاهلية.

واشاد بمساندة لبنان لكوريا اثناء الحرب الاهلية الكورية وتقديمه مساعدة مالية ساعدت كوريا حينها على تخطي صعوبات الحرب وتطوير البلاد في ما بعد الى شكلها الحالي.

ولفت الى رغبة الشعب الكوري لرد الجميل عبر مساعدة لبنان وارسال وحدة كورية للعمل ضمن اطار اليونيفيل في جنوب لبنان، معبرا عن سعادته للدور الذي تقوم به هذه الوحدة في المساعدة على حفظ السلام والامن والاستقرار.

كما دعا الى تطوير العلاقة بين البلدين على الاصعدة كافة، منوها بالنظام التعليمي في لبنان اذ ان غالبية اللبنانيين تتقن 3 لغات، واملا بالمزيد من التواصل والمشاركة بالافكار.

وتمنى الاستفادة من برنامج المنح الدراسية للطلاب الذي تقدمه الحكومة الكورية عبر ارسال طلاب لبنانيين الى كوريا للاطلاع على الثقافة الكورية، املا التعاون على مستوى المنح والانشطة الثقافية المشتركة.

وفي الختام، جرى الاتفاق على تنظيم يوم كوريا في الجامعة اللبنانية تعرض فيه مجموعة من الاعمال الثقافية الكورية في مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية في الحدث، ثم قدم الدكتور السيد حسين كتاب الفنان نزار ضاهر الاستاذ في معهد الفنون الجميلة "سيرة بالالوان" هدية الى السفير الضيف.