Lebanese Republic
Other Sites
 
الخط + - Bookmark and Share

ماجستير في الطاقة من الجامعة الأميركية في بيروت
28 March 2014

الحياة -  أطلقت الجامعة الأميركية في بيروت برنامج ماجستير جديداً في دراسات الطاقة، بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية والعربية إلى اختصاصـيين يـحملون مهارات في العلوم وتطوير السياسات. وأطلق على البرنامج اسم «دراسات الطاقة»، وهو جزء من شعبة برامج الجامعة للتخصّصات المتداخلة التي أُسّست أخيراً، ويقدم شهادة ماجستير متخصصة تدمج الهندسة والعلوم بالسياسة والاجتماع وغيرها من مجالات العلوم الاجتماعية.

وقالت وكيلة الشؤون الأكاديمية المشاركة في الجامعة نسرين غدّار إن «البرنامج الجديد يهدف إلى إنشاء الجيل المقبل من الرواد في اختصاصات الطاقة، وهو غير موجود في أي جامعة أخرى في العالم العربي». وأضافت أن «البرنامج سيتمحور حول نطاق من المشاكل الحرجة التي تؤثّر في لبنان والمنطقة، ويتماشى مع مهمة الجامعة والتزامها بتلبية حاجات المنطقة العربية والعالم».

وصمّم البرنامج ليزوّد الطلاب الذين يملكون خلفية تكنولوجية وعلمية بالعلوم الاجتماعية والتنمية وصنع السياسات، كما سيمكن أولئك الذين لا يملكون خلفية علمية من الإلمام بالعلوم التي ترتكز عليها التقنيات النفطية. وسيتيح للخريجين العمل في الوظائف كافة في قطاع النفط، ويُتوقّع أن يجذب طلاباً ومهنيين في مجال الـطاقـة من القطاعات الخاصة والعامة وغير الربحية.