Lebanese Republic
Other Sites
 
الخط + - Bookmark and Share

باسيل التقى مفوض الاونروا الجديد وتسلم اوراق اعتماد 3 سفراء كرنيبول: نثمن كرم لبنان وضيافته للنازحين السوريين والفلسطينيين
15 May 2014

وطنية - استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل المفوض العام الجديد للأونروا بيير كرنيبول، الذي قال بعد اللقاء: "جئت لزيارة الوزير باسيل كوني تسلمت مهامي حديثا في منظمة الاونروا التي تهتم بشؤون اللاجئين الفلسطينين في غزة وقطاعها والأردن وسوريا ولبنان، وسبق ان زرت رئيس الجمهورية اللبنانية. وتصادف زيارتي مع ذكرى مرور 66 سنة على "نكبة فلسطين"، للتذكير بوضع الفلسطينيين والمعاناة التي عاشوها طوال هذه السنوات في المنطقة من خسارة منازلهم ومواردهم وتاريخهم".

اضاف: "وضعت الوزير باسيل في ضوء النشاطات التي تقوم بها المنظمة في ما يتعلق بوضع اللاجئين الفلسطينين في المخيمات اللبنانية، كما أطلعته على زيارتي الاخيرة التي قمت بها الى سوريا، والتحديات التي تواجه اللاجئين الفلسطينين في مخيم اليرموك في سوريا والذين نزح عدد منهم الى لبنان. والرسالة هنا مزدوجة للبنان الذي نثمن كرمه وضيافته للنازحين السوريين والفلسطينيين على حد سواء. وهو كرم استثنائي، اذ انني كمواطن سويسري ارى ان العدد الذي يستقبله لبنان كبير جدا نسبة الى عدد سكانه، ما يستدعي منا عرفانا للجميل وتقدير لهذا الامر".

وتابع: "ناقشنا أيضا مواضيع عدة ولا سيما رؤية لبنان لوضع المخيمات فيه، فضلا عن رؤية الاونروا للخدمات التي تقدمها لهذه المخيمات، واهتمامنا بتأمين مرور الحالات الانسانية للاجئين الفلسطينين من سوريا الى لبنان والتي تفرض عليها اخيرا قيود اضافية.

وأعلن كرنيبول انه جرى خلال اللقاء "تبادل لوجهات النظر بشكل منفتح جدا مع الوزير باسيل، وكانت مناسبة لشكره على دعم لبنان المستمر للاونروا على مر السنوات".

اوراق اعتماد
من جهة ثانية، تسلم الوزير باسيل نسخا عن اوراق اعتماد السفراء الجدد في كل من تنزانيا محمد حاجي حمزة، أنغولا انطونيو داكوستا فرنانديز، وبوركينا فاسو غناما هنري باسييه، على ان يتم تقديمها في وقت لاحق الى رئيس الجمهورية.

وزير خارجية افريقيا الوسطى
ويلتقي باسيل عند الثالثة من بعد ظهر اليوم نظيره في افريقيا الوسطى Toussaint Kongo-Doudo.